واقع ممارسة الإرشاد النفسي بمدارس التعليم الثانوي بمدينة الخمس
الكلمات المفتاحية:
الإرشاد النفسيالملخص
هدفت الدراسة إلى الكشف عن واقع الإرشاد النفسي داخل المؤسسات التعليمية للمرحلة الثانوية وذلك كما يدركها الطلبة, والتعرف على الفروق بين الطلبة (الذكور والإناث) في إدراكهم لواقع خدمات الإرشاد النفسي, ولتحقيق ذلك اعتمد الباحث على المنهج الوصفي أسلوباً للدراسة، واشتملت عينة الدراسة على 120 طالباً وطالبة، منتمين لمجموعة من المدارس الثانوية الواقعة داخل نطاق مدينة الخمس، واعتمدت الدراسة على الاستبانة كأداة لجمع البيانات وبعد استخدام المعالجة الإحصائية، توصلت نتائج الدراسة إلى ضعف وانخفاض مستوى خدمات الإرشاد النفسي داخل المؤسسة التعليمية الثانوية وذلك كما عبر عليه الطلبة, كما انه لم يكن هناك اختلاف بين الجنسين الذكور والإنات في ادراكهم لواقع الإرشاد النفسي بمدارسهم.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة العلوم الإنسانية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.