وسطية الخطاب التواصلي الإعلامي المعاصر وعلاقته بتعزيز دور القيم والهوية والمواطنة
وسطية الخطاب التواصلي الإعلامي المعاصر
Keywords:
الوسطية, الخطاب, القيم, الهوية, المواطنةAbstract
يُعد مفهوم الوسطية من المفاهيم المتداولة بشكل واسع عبر منصات التواصل الإعلامي والاجتماعي، ويقصد به الاتزان والاعتدال، وما هو معلوم أن مهنة الإعلام تتطلب نوعاً من تحقيق الاعتدال والتوازن، وذلك يكون بتوجيه الخطاب الإعلامي لتحقيق مبادى الوحدة والموضوعية في الاتزان، لربط النسيج الاجتماعي والسياسي، وهدفه تسخير كافة مصادر الإعلام لإظهار الحقيقة، كما هي، والنأي بالنفس عن كل تجاذبات واختلافات فكرية وسياسية وغيرها، ولتحقيق الوسطية لا بد أن تكون وسائل الاتصال الإعلامي موجهة ضد مفاهيم التطرف، والغلو، وتلتزم المعايير المهنية المنضبطة.
Downloads
Downloads
Published
Issue
Section
License
Copyright (c) 2025 مجلة العلوم الإنسانية

This work is licensed under a Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.