وسطية الخطاب التواصلي الإعلامي المعاصر وعلاقته بتعزيز دور القيم والهوية والمواطنة

وسطية الخطاب التواصلي الإعلامي المعاصر

Authors

  • أحمد مريحيل حريبش قسم الفلسفة-كلية الآداب الخمس-جامعة المرقب Author

Keywords:

الوسطية, الخطاب, القيم, الهوية, المواطنة

Abstract

يُعد مفهوم الوسطية من المفاهيم المتداولة بشكل واسع عبر منصات التواصل الإعلامي والاجتماعي، ويقصد به الاتزان والاعتدال، وما هو معلوم أن مهنة الإعلام تتطلب نوعاً من تحقيق الاعتدال والتوازن، وذلك يكون بتوجيه الخطاب الإعلامي لتحقيق مبادى الوحدة والموضوعية في الاتزان، لربط النسيج الاجتماعي والسياسي، وهدفه تسخير كافة مصادر الإعلام لإظهار الحقيقة، كما هي، والنأي بالنفس عن كل تجاذبات واختلافات فكرية وسياسية وغيرها، ولتحقيق الوسطية لا بد أن تكون وسائل الاتصال الإعلامي موجهة ضد مفاهيم التطرف، والغلو، وتلتزم المعايير المهنية المنضبطة.

Downloads

Download data is not yet available.

Downloads

Published

2025-05-07

How to Cite

وسطية الخطاب التواصلي الإعلامي المعاصر وعلاقته بتعزيز دور القيم والهوية والمواطنة : وسطية الخطاب التواصلي الإعلامي المعاصر. (2025). مجلة العلوم الإنسانية, 30, 607-625. https://hsj.elmergib.edu.ly/index.php/hsj/article/view/77

Most read articles by the same author(s)

Similar Articles

You may also start an advanced similarity search for this article.