دور صناع المحتوى الليبيين عبر منصة الفيس بوك في الترويج للسياحة الداخلية
دراسة ميدانية لعينة من متابعي صفحات صناع المحتوى
الكلمات المفتاحية:
السياحة الداخلية، صناع المحتوىالملخص
هدفت الدراسة الى التعرف على دور صناع المحتوي الليبيين في الترويج للسياحة الداخلية. وتم تبني المنهج الوصفي واستخدام أداة الاستبانة، وسحب عينة قصدية بحجم 50 مفردة. وتوصلت الدراسة الى عدد من النتائج: إن هناك دور مرتفع لصناع المحتوي الليبيين في الإعلان للسياحة الداخلية حيث بلغ المتوسط الحسابي لمجال الإعلان للسياحة الداخلية ككل 3.92 بدرجة تقييم مرتفعة. وبينت النتائج ان صناع المحتوي الليبيين لهم تأثير إيجابي على زيارة الأماكن السياحية. كما بينت نتائج الدراسة ان صناع المحتوي الليبيين يمارسون دور متوسط في التنشيط السياحي في ليبيا بدرجة تقييم ككل 3.44. كذلك لهم دور جيد في تقديم معلومات دقيقة عن الاماكن والمواقع وتقديم العروض والخصومات المشجعة لزيارة الأماكن السياحية من خلال الشركات والجهات المختصة بالسياحة الداخلية في ليبيا. أظهرت النتائج ان هناك دور مرتفع لصناع المحتوي الليبيين في الدعاية للسياحة الداخلية حيث بلغ المتوسط الحسابي لمجال الدعاية للسياحة الداخلية ككل 3.76 بدرجة تقييم مرتفعة. بينت النتائج ان هناك دور متوسط لصناع المحتوي الليبيين في البيع الشخصي للسياحة الداخلية حيث بلغ المتوسط الحسابي لمجال البيع الشخصي للسياحة الداخلية ككل 3.66 بدرجة تقييم متوسطة
التنزيلات
التنزيلات
منشور
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 مجلة العلوم الإنسانية
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.